20 شهيد ضحايا مجازر يرتكبها الطيران الحربي في مدينة دير الزور وريفها


“خاص فرات بوست”

ارتكب طيران النظام الحربي ظهر اليوم، مجزرة راح ضحيتها أربعة عشر شهيداً عرف منهم تسعة أشخاص، جراء غارات استهدفت “بلدة الصور” الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الشمالي.

وفي التفاصيل قال مراسل شبكة “فرات بوست” من ريف دير الزور، إن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية استهدفت مواقع سكنية تركزت بحارة الصناعة داخل البلدة، لافتاً إلى أن من بين الضحايا “أربعة أطفال” كما أصيب العشرات بجروح متفاوتة، بينهم حالات خطيرة نقلوا على إثرها إلى النقاط الطبية داخل البلدة.

ورجّح المصدر ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات القادمة نتيجةً لشدة خطورة بعض الحالات، إضافة لسوء الوضع الصحي في مناطق سيطرة تنظيم “داعش” نتيجة النقص العام في الخدمات الطبية والكوادر.

وأضاف مراسلنا أن الغارات تسببت بتهدّم ثلاثة منازل بشكل كامل، إضافةً لدمار لحق بعدد من المحال التجارية ومحتوياتها واحتراق سيارتين لمدنيين دخلوا أحد المحال التجارية، وألحقت الغارات أضراراً مادية بالممتلكات الخاصة.

كما سقط ستة مدنيين وجُرِح عدد آخر عَقِبَ “المجزرة الثانية” التي ارتكبتها طائرات النظام ليلة البارحة في مدينة ديرالزور، عندما أغارت على إحدى الأبنية السكنية داخل الحي المسيطر عليه من قبل تنظيم داعش، حيث ارتقى شهيد واحد في حي “الحميدية” وخمسة آخرون في حي “العرضي”، بينما سببت الغارات دماراً كبيراً لحق بعدد من الأبنية السكنية المجاورة، ليتم نقل الجرحى لاحقاً إلى إحدى النقاط الطبية في الحي.

وكان الطيران الحربي قد شن عدة غارات جوية أخرى، يوم أمس توزعت على مدينة موحسن وبلدتي معدان والسخنة بريفي دير الزور الغربي والشرقي، والتي اقتصرت أضرارها على الماديات دون أن تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى سواءً بين المدنيين أو العناصر المنتمين للتنظيم.

شاهد أيضاً

بقصف جوي ومدفعي للنظام والتنظيم.. شهداء وجرحى بحيي العرضي والجورة بدير الزور

سلامة الحسين (فرات بوست ) ارتقى ثمانية مدنيين ، وأصيب العشرات بجروح اليوم ، جراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *