أكثر من 60 شهيد ضحايا قصف الطيران العراقي لمدينة البوكمال

خاص فرات بوست _ ارتقى ما لا يقل عن 60 مدنيا وأصيب العشرات فجر اليوم، إثر غارات للطيران العراقي  استهدفت مدينة البوكمال المحاذية للحدود السورية العراقية بريف دير الزور الشرقي.

وفي التفاصيل : أفاد مراسل شبكة “فرات بوست” من مدينة البوكمال، أن طيران يرجح أن يكون تابع لسلاح الجو العراقي شن عدة غارات جوية استهدفت مواقع سكنية تركزت قرب مسجد الرحمن ومشفى عائشة وبالقرب من الهجانة في المدينة، أسفر عن ارتقاء ما لا يقل عن 60 مدنيا بينهم نازحين عراقيين و أصيب العشرات في حصيلة أولية بينهم عدة حالات حرجة.

ورجح المصدر ارتفاع أعداد الشهداء خلال الساعات القادمة نتيجة وجود عدة حالات بوضع حرج وسط نقص عام في الخدمات والادوية والكواد الطبية في المدينة، مشيرا إلى أن أعمال رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين ماتزال مستمرة حتى اللحظة.

وأضاف المصدر أن الغارات تسببت بدمار كبير لحق بدمار سبعة منازل سكنية بشكل كامل قرب مسجد الرحمن وسط المدينة، وعدة منازل اخرى قرب الهجانة، إضافة لدمار كبير لحق بعدد من المحال التجارية ومحتوياتها وأضرار مادية لحقت بالممتلكات الخاصة والعامة.

كما شهدت المدينة موجة نزوح بتجاه القرى المجاورة لها وسط حالة من الخوف والهلع انتابت أهالي والأطفال خوفا من تجدد الغارات مرة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم قام بإغلاق جميع صالات الإنترنت في المدينة، وسط تشديد أمني على حواجز المدينة مع نشر عدة دوريات داخل المدينة

 

ومن جهة أخرى، قضى سبعة مدنيين بينهم ثلاث نساء وجرح أكثر من 15 آخرين بينهم نساء وأطفال، ليل أمس، إثر قصف مدفعي للتنظيم طال حي القصور، وأسعفوا إلى المشفى العسكري في حي غازي عياش في المدينة.

ويذكر أن خمسة مدنيين قد قتلوا وأصيب عشرة آخرين قبل خنسة أيام اثر قصف مدفعي للتنظيم استهدف حي الجورة اقابع تحت سيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور.

شاهد أيضاً

داعش يسيطر على كتل أبنية في حي التضامن جنوب العاصمة.

اندلعت اشتباكات عنيفة في الجهة الجنوبية من العاصمة دمشق وسط تصعيد عسكري كثيف من النظام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *