لليوم الثاني.. مجازر يرتكبها الطيران الحربي بدير الزور

ارتكبت طائرات حربية مجهولة الهوية، اليوم، مجزرة جديدة راح ضحيتها تسعة شهداء في حصيلة أولية ، وإصابة عدد آخر من المدنيين، إثر غارات جوية استهدفت مدينة ” الميادين ” بريف ديرالزور الشرقي.

وفي التفاصيل: أفاد مراسل شبكة “فرات بوست” من داخل المدينة، أن تسعة مدنيين ارتقوا جميعهم من عائلتين بينهم أربعة أطفال، وأصيب العشرات بجروح ، بينهم حالات حرجة ، نقلوا إلى إحدى النقاط الطبية في المدينة، إثر أربع غارات جوية لطائرات حربية مجهولة الهوية ، يرجح أن تكون تابعة لسلاح الجو الروسي ، استهدفت مواقع سكنية قرب مدرستي : النسوي و خولة بنت الأزور وسط المدينة.

وأضاف : إن الغارات تسببت بدمار كبير ، لحق بعدد من الأبنية السكنية ، أبرزها : منازل مهند حمود الحمران و علاوي الحلو، إضافة لاحتراق سيارتين مدنيين وأضرار مادية كبيرة ، لحقت بعدد من المحال التجارية والأبنية السكنية المجاورة لها.

كما ارتقى سبعة مدنيين ، وأصيب أربعة آخرون، ليلة أمس، إثر غارتين استهدفتا حصادة زرعية وتجمعا لورشة عمال حصادة ، قرب بلدة الصالحية على مدخل مدينة دير الزور الشرقي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الغارات تسببت باحتراق حصادة وجرار زراعي بشكل شبه كامل وأضرار مادية ، لحقت بالممتلكات والمرافق العامة.

ويشار إلى أن ريف مدينة دير الزور شهد ، خلال الأشهر الأخيرة ، تصعيدا عسكريا غير مسبوق ، من قبل طيران التحالف والروسي والنظامي، هذا الطيران الذي نفذ عشرات الغارات على مواقع متفرقة ، أدت لمقتل وجرح العشرات بين مدنيين وعسكرين للتنظيم.

شاهد أيضاً

هروب سجناء من محكمة دار العدل في حوران

استطاع أكثر من 15 سجين في محكمة دار العدل في حوران الهروب من السجن، مستغلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *