بينهم نازحون.. مجزرة جديدة يخلفه الطيران الحربي بدير الزور.

 

ارتكبت طائرات حربية مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات بينهم نازحين من مدينة حلب، عصر اليوم، إثر غارات للطيران الحربي استهدفت بلدة عياش الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” بريف دير الزور.

 

وفي التفاصيل: أفاد مراسل شبكة “فرات بوست”، أن طائرات استهدفت بخمس غارات جوية توزعت على أبنية سكنية داخل بلدة عياش، والتي أسفرت عن ارتقاء عائلة كاملة مؤلفة من عشرة أشخاص بينهم أربع أطفال وخمسة آخرين من عائلة نازحة من مدينة حلب، بالإضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 17 مدني آخرين.

 

وعرف من الشهداء عشرة أشخاص من بيت الفالح وهم:
١- خلف الخضر الفالح
٢- حمرة بدرة الفالح
٣-صبحة حسين الفالح
٤-زينب خلف خضر الفالح
٥- ريما خلف خضر الفالح
٦-نضال خلف خضر الفالح
٧-ياسمين خلف خضر الفالح
٨- دارين خلف خضر الفالح
٩-رمضان خلف خضر الفالح
١٠- محمد خلف خضر الفالح

 

وأضاف المصدر أن من بين المصابين عدد منهم بحالة حرجة، نقلوا على إثرها إلى أحدى المشافي الطبية في القرى والبلدات المحيطة في بلدة عياش.

 

وأشار المصدر إلى أن الغارات تسببت بدمار خمسة منازل سكنية بينها ثلاثة سويت مع الأرض، وأثنان دمرت بشكل شبه كامل، إضافة لاحتراق منزلين آخرين، وأضرار مادية كبيرة لحقت بعدد من المنازل المجاورة لها وبعض الممتلكات الخاصة.

 

وفي السياق ذاته، تعرضت بلدة البغيلية لعدة غارات تزامنت مع استهداف بلدة عياش، والتي تسببت بأضرار مادية واحتراق مساحات من الاراضي الزراعية، دون أن تتسبب بسقوط قتلى أو جرحى داخل البلدة.

 

ويشار إلى أن مدينة دير الزور وريفها تشهد تصعيد عسكري من قبل قوات التحالف الدولي والطيران الحربي الروسي والنظامي، تركزت مضمها على مدينة الميادين وريفها والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين والعسكرية.

شاهد أيضاً

الغوطة حصار مستمر ووفيات في زيادة.

خاص – فرات بوست تتابع قوات النظام حملتها على الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *