المواجهات مستمرة في جنوب دير الزور.. والنظام يسيطر على كباجب

خاص – فرات بوست
استمرت اليوم الخميس الاشتباكات العنيفة بين تنظيم داعش من جهة، وقوات النظام والميليشيات المقاتلة معها من جهة أخرى في جنوب دير الزور، وعلى عدة محاور.
وأفادت الأنباء الواردة، بتمكن قوات النظام على السيطرة بلدة كباجب (70 كم جنوب دير الزور)، والتي شهدت تبادل السيطرة بين الطرفين خلال الأيام الماضية.
تأتي هذه المواجهات، في الوقت الذي أفادت أنباء، بتمكن داعش من استعادة السيطرة على المناطق التي استطاع النظام عبرها خرق الحصار المفروض على مناطق خاضعة له منذ نحو 3 سنوات.
وأكدت المعلومات الواردة إلى “فرات بوست” من الأحياء المحاصرة في سياق متصل، عدم وصول مساعدات أو قوافل إغاثة، في الوقت الذي عرضت فيها وسائل إعلام النظام الرسمية والموالية له، صوراً قالت إنها قوافل تضم شاحنات تستعد للدخول إلى المناطق المحاصرة، بعد “إزالة الألغام التي تم زرعها في المنطقة” حسب قولها.
تزامنت هذه التطورات مع وصول وزير الدفاع في حكومة نظام الأسد فهد جاسم الفريج إلى دير الزور، ومن جانب آخر وصلت تعزيزات عسكرية إلى جنوب المدينة لدعم القوات المهاجمة.
وخلال الساعات الماضية، استمرت الغارات الجوية المكثفة من الطيران الروسي على محيط البانوراما، ومنطقة الشولا، لدعم تقدم قوات النظام في المنطقة، إضافة إلى غارات أخرى على قرى الريف الغربي.

شاهد أيضاً

جرحى في قصف على العاصمة دمشق والمصدر مجهول

خاص – فرات بوست سقطت عدد من قذائف الهاون على مختلف المناطق في العاصمة دمشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *