بعد إنهاء حصار داعش.. “حزب الله” يوجه رسالة من قلب مطار دير الزور

خاص – فرات بوست
تمكن عناصر من قوات النظام و ميليشيا “حزب الله” والميليشيات الأخرى المدعومة من إيران، من الدخول إلى مطار دير الزور العسكري، بعد إنهاء داعش لحصاره الذي فرضه عليه في الـ16 من يناير/ كانون الثاني الماضي.
واستطاعت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها اليوم الأحد، وبدعم جوي روسي من السيطرة على سلسلة جبال ثردة جنوب مطار دير الزور، وبثت عدة قنوات موالية لقطات مباشرة من داخله.
ميليشيا “حزب الله” وجهت رسالة من قلب المطار، وجاءت عبر مقابلة مباشرة على الهواء أجرتها قناة “الميادين” الموالية للأسد، مع قائد ميداني في الحزب، وذلك في حالة نادرة جداً، لكون “حزب الله” لا يكشف عن هوية قياديه.
وأجاب القيادي عن سبب كسره هذه القاعدة، بالقول، إنها جاءت بناء على طلب الأمين العام للحزب “حسن نصرالله”.
وأضاف: “الهدف هو إظهار الانتصار في المنطقة بصورته الكاملة والذي شارك في صنعه قوات النظام والروس والإيرانيين”، وكذلك للتأكيد على أن “حزب الله موجود في كل الساحة السورية”. مشيراً إلى أن “حزب الله ليس بديلاً عن داعش في إجرامه، بل هو النموذج”.
قوات النظام والميليشيات المقاتلة معها، تمكنت اليوم أيضاً من السيطرة على طريق دير الزور – الميادين الممتد من جهة البانوراما إلى حقل التيم النفطي، بالإضافة إلى منطقة التلاع وحقل الجاكوك النفطي والمزارع (مزرعة أبو الوليد).
وفي ضوء هذه التطورات، أفادت مصادر لـ”فرات بوست”، بأن تنظيم داعش أبلغ تنظيم داعش السكان في ريف دير الزور (شامية) بضرورة المغادرة باتجاه ريف دير الزور الشرقي (جزيرة).

شاهد أيضاً

جرحى في قصف على العاصمة دمشق والمصدر مجهول

خاص – فرات بوست سقطت عدد من قذائف الهاون على مختلف المناطق في العاصمة دمشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *