غارات جوية تحصد عشرات الشهداء والجرحى في ريف دير الزور الشرقي

خاص – فرات بوست
استمر الطيران الحربي خاصة الروسي منه، بمجازره بحق المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، عبر عشرات الغارات التي استهدفت المنطقة منذ فجر اليوم السبت، وذلك بعد ساعات فقط من مجازر حصدت العشرات في مناطق متفرقة من ريف شرق المحافظة، وسط استمرار تحليق الطيران الحربي بما ينذر باستمرار الهجمات خلال الساعات القادمة.
العدد الأكبر من الشهداء والجرحى المدنيين كان في مدينة لبوكمال وريفها، والحصيلة بحسب ما أفاد به مراسلنا هي 9 شهداء إضافة إلى عشرات الجرحى، بعد استهدافها بأكثر من 30 غارة جوية يعتقد أنها روسية منذ فجر اليوم، وأبرز المناطق التي شملتها الغارات: البوكمال، والسيال، والشعفة، والسوسة، والباغوز، والصالحية. كما تعرض الشريط الحدودي السوري – العراقي لغارات مماثلة.
بلدة البوليل بدورها لم تسلم من الهجمات الجوية، بعد استمرار إلقاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة وقنابل عنقودية وفسفورية لليوم الثالث على التوالي، ما دفع بأغلب المدنيين إلى التزام منازلهم، يأتي ذلك فيما ارتفع عدد ضحايا مجزرة التي شهدتها البلدة أمس الجمعة، إلى 19 شهيداً أغلبهم نساء وأطفال.
وتعرضت مدينة الميادين أيضاً لغارات جوية، وامتدت إلى وسط المدينة ورابطة الفلاحين والمصرف الزراعي، دون أنباء عن شهداء أو جرحى، بينما كانت لبلدة بقرص فوقاني وبقرص تحتاني نصيبهما عبر 3 غارات، ولم يتم حصد النتائج التي خلفتها حتى الآن.
يذكر بأن ريف دير الزور الشرقي تعرض أمس لأكثر من 50 غارة، وتركزت على بلدتي البوليل والطوب، إضافة إلى قرية بريهة، ودفعت الهجمات الجوية إلى إجبار السكان على النزوح في عدة بلدات وقرى إلى مناطق أخرى متفرقة من ريف المحافظة.

شاهد أيضاً

الغوطة حصار مستمر ووفيات في زيادة.

خاص – فرات بوست تتابع قوات النظام حملتها على الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *