هل دخلت قوات النظام إلى مدينة الميادين.. وماحقيقة الواقع الميداني الآن؟


خاص – فرات بوست
علمت شبكة “فرات بوست” من مراسليها ومصادرها في ريف دير الزور الشرقي، بأن قوات النظام تمكنت من الوصول إلى مدينة الميادين شرق دير الزور للمرة الأولى منذ 5 سنوات، عقب سيطرتها صباح اليوم على كتيبة المدفعية (40 كم شرق دير الزور) في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة الميادين.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الشبكة، فإن قوات النظام والميليشيات لم تدخل أحياء مدينة الميادين بعد، لكن هناك اشتباكات تجري عند مدخلها الجنوبي، وذلك بعد وصول قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها إلى كتيبة المدفعية بغطاء جوي روسي مكثف، وسيطرتها على مزارع الشبلي ومنطقة المدفعية، وتفيد آخر الأنباء بأن 6 مروحيات روسية تحوم منذ ساعات في سماء الكتيبة، ومروحيات أخرى تحلق فوق مدينة الميادين.
وذكر مصدر لـ”فرات بوست” في هذا السياق، أن تقدم قوات النظام تم عبر محور التيم، ومحور حميمية من جهة بادية العشارة وسط غياب لعناصر تنظيم داعش من المنطقة، وهناك أنباء أخرى تشير إلى انسحاب داعش من قلعة الرحبة وتقدم لقوات النظام والميليشيات نحوها.
تأتي هذا التطورات الميدانية، في ظل استمرار القصف المتواصل على بلدات ومدن وقرى ريف دير الزور الشرقي من قبل طائرات الروس والتحالف والنظام، ودفع شدة القصف اليوم إلى غياب أذان الظهر عن المنطقة وعدم إقامة صلاة الجمعة، وذلك للمرة الأولى بتاريخ محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

الغوطة حصار مستمر ووفيات في زيادة.

خاص – فرات بوست تتابع قوات النظام حملتها على الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *