ماذا يحصل في مدينة البوكمال.. وكيف تمكنت قوات النظام والميليشيات من اقتحامها؟

خاص – فرات بوست
تمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها مدعومة بـ”الحرس الثوري” الإيراني من اقتحام مدينة البوكمال (130 كم شرق مدينة دير الزور) أمس الأربعاء، بعد ساعات من القصف المتواصل على المنطقة، بالتزامن مع انسحابات متتالية من عناصر تنظيم داعش.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “فرات بوست”، فإن عناصر النظام والميليشيات و”الحرس الثوري”، قاموا بعملية التفاف من محورين من جهة البادية لتسيطر على مناطق الحمدان والسكرية والهري بريف البوكمال، واقتحمت المدينة التي شهدت أطرافها اشتباكات عنيفة.
من جانب آخر، تقدمت ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقية بعمق 3 كم داخل الأراضي السورية، بعد رفع السواتر وإقامة التحصينات، بهدف تطويق البوكمال بالتنسيق مع قوات النظام والميليشيات الحليفة، في الوقت الذي شهدت فيها البادية الجنوبية (12 كم عن مدينة البوكمال) اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش، استهدف فيها الأخير القوات المهاجمة بأربعة سيارات مفخخة، وأدت الاشتباكات إلى مقتل عدد كبير من عناصر الطرفين.
وفيما يتعلق بتطورات الوضع الميداني في ريف دير الزور الشرقي أيضاً، استهدفت غارات جوية بلدة السيال الغربي، علماً أن التنظيم قام بإخلاء جميع مقراته من المنطقة منذ أمس الأول الثلاثاء، كما تعرضت بلدات وقرى ريف البوكمال (الشامية) إلى قصف عنيف من قبل قوات النظام والميليشيات.
وفي سياق متصل، علمت “فرات بوست” بأ، عناصر من داعش أطلقوا الرصاص على 4 شبان حالوا العبور إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات (جزيرة) في بلدة الجلاء بريف البوكمال، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة الآخرين بكسور.
وتأتي هذه الحادثة في ظل نزوح كبير لسكان البوكمال، كما شملت حركة النزوح ريف المدينة (الشامية باتجاه منطقة الجزيرة).
وعاد ريف دير الزور الشرقي إلى واجهة الأحداث في المنطقة خلال اليومين الماضيين، بعد إطلاق قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها حملة عسكرية كبيرة بهدف السيطرة على مدينة البوكمال في أقصى الريف الشرقي للمحافظة.
وعمدت قوات النظام والميليشيات التابعة لها إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة دير الزور باتجاه مدينة الميادين لتعزيز صفوف القوات المهاجمة على مدينة البوكمال وريفها.

شاهد أيضاً

قوات النظام تحرز تقدما استراتيجيا في ريف دير الزور الشرقي

خاص – فرات بوست قوات النظام تقترب من السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *