الحر يعيد السيطرة على الجبيلية والبكار بريف درعا الغربي بعد تقدم جيش خالد

خاص – فرات بوست

نفذ جيش خالد بن الوليد في ريف درعا الغربي هجوماً على أحد القرى المحررة في المنطقة الغربية وتمكن من السيطرة عليها بعد عملية مباغتة نفذت من قبلهم، وأسفرت الهجمة عن عن استشهاد أطفال وجرح مدنيين آخرين خلال هجوم جيش خالد على تلك القرى.

وأوضح مراسل “فرات بوست” بأن جيش خالد بن الوليد المتمركز في منطقة حوض اليرموك قام بالهجوم على قريتي الجبيلية والبكار واستطاع خلالها السيطرة على تلك القرى وأسر 8 مدنيين، وقد أدى الهجوم لاستشهاد 4 أطفال وإصابة 9 مدنيين، إلا أن فصائل الجيش الحر تمكنت من كبح الهجوم المنفذ وتنفيذ هجوم آخر معاكس واستعادة السيطرة على تلك القرى وتحريرها، بالإضافة لتكبيد جيش خالد خسائر بشرية كبيرة لم تصدر إحصائية دقيقة حتى اللحظة.

وتابع: بأن كتائب الجيش الحر تابعت عملياتها العسكرية في تلك المنطقة عبر استهداف تجمعاتهم ومراكزهم التي يسيطرون عليها بالمدفعية الثقيلة، مشيراً بأن فصائل الحر أشارت إلى تحرير الحبيلية والبكار كاملاً بعد تقدم تنظيم داعش عليها لساعات.

وبحسب الناشطين بأن تنظيم داعش في ريف درعا الغربي ليس لديه الإمكانية الكافية في البقاء ضمن النقاط التي يتقدم عليها وذلك لوجود جبهات أخرى مع الجيش الحر وتنفيذهم لهجمات على مناطق جيش خالد مما يشكل عائق كبير في إتمام الهجومات التي ينفذها الأخير.

يشار إلى أن جيش خالد خلال الأسبوع الماضي تقدم على حاجز الرباعي ومحور الشيخ سعد، إلا أن الحر تمكن من استعادة السيطرة على تلك النقاط وتكبيد التنظيم الخسائر في العتاد والأرواح.

شاهد أيضاً

مصادر لـ”فرات بوست” تؤكد مقتل أحد أخطر قادة داعش في عملية للتحالف.. وهذه تفاصيلها

خاص – فرات بوست أكدت مصادر لـ”فرات بوست” في ريف دير الزور، مقتل “أبو صهيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *